الرياض - 5 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم الأحد مناورات التمرين الجوي المختلط (رماح النصر 2023) في نسختها الثالثة بمركز الحرب الجوي في القطاع الشرقي بالسعودية بمشاركة ثماني دول.
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان التمرين الذي تنفذه القوات الجوية الملكية السعودية يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المشترك وبناء التحالفات لدى جميع القوات العسكرية والدول ورفع مستوى الاداء والجاهزية القتالية للوحدات المشاركة بتنفيذ عمليات مشتركة تحاكي واقع التهديدات القائمة والمحتملة في بيئة عملياتية متعددة الأبعاد.
وأوضح قائد مركز الحرب الجوي اللواء السعودي الطيار الركن خالد الحربي أن تمرين (رماح النصر) يسهم في تعزيز العلاقات العسكرية للقوات المشاركة ودولها وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنفيذ على كافة المستويات بين القوات المشاركة بالإضافة إلى توحيد مفاهيم العمليات الجوية المشتركة وقياس مستوى جاهزية العمل المشترك على المستوى التكتيكي.
وأشار الحربي إلى أن التمرين يشهد مشاركة دولية واسعة تتمثل في كل من البحرين والأردن وباكستان وقطر واليونان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب مشاركة أفرع القوات المسلحة السعودية ووزارة الحرس الوطني السعودية ورئاسة أمن الدولة السعودية بالإضافة إلى ثلاث دول بصفة مراقب هي الكويت والإمارات وعمان. (النهاية) م د م / ر ج