إسلام أباد - 2 - 2 (كونا) -- اعربت الحكومة الباكستانية عن املها اليوم الخميس ان تتعاون نظيرتها الافغانية معها بشكل صادق وصريح في مواجهة التحديات الارهابية وان تفي بالتزاماتها التي قطعتها على نفسها امام المجتمع الدولي وباكستان بهذا الخصوص.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زاهرا بلوش في ايجاز صحفي "يعتبر الارهاب تهديد مشترك لباكستان وافغانستان وعلينا ان نأخذ موقفا حازما ضد الجماعات التي تستخدم العنف ضد المدنيين الابرياء ورجال الامن والشرطة".
واضافت "تتوقع باكستان تعاونا صادقا من الحكومة الافغانية في مواجهة التحديات الارهابية ونأمل كذلك منها ان تفي بالتزاماتها التي قطعتها على نفسها امام المجتمع الدولي وباكستان".
وشددت على عزم بلادها بالعمل "على اقتلاع جذور شرور الارهاب وحماية كل مواطنيها .. نحن هنا لا نوجه اصابع الاتهام لاحد ولكن نجدد موقفنا المطالب ان لا تسمح اية دولة باستخدام اراضيها في شن هجمات ارهابية ضد باكستان".
ويأتي الموقف الباكسستاني بعد ان دعا وزير الخارجية الافغاني امير خان متقي اسلام اباد امس الاربعاء الى عدم تحميل بلاده مسؤولية التفجير الانتحاري الذي استهدف مؤخرا مسجدا في مدينة (بيشاور) وراح ضحيته 93 قتيلا و200 جريح.
وشدد الوزير متقي على عدم وجود قواعد للجماعات الارهابية في افغانستان وان اراضي بلاده لن تستخدم في مهاجمة الدول الاخرى.(النهاية) س ب ك / س ع م