باريس - 31 - 1 (كونا) -- أعلنت الرئاسة الفرنسية (الاليزيه) اليوم الثلاثاء أن الرئيس ايمانويل ماكرون سيلتقي وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الذي يزور باريس حاليا ويبحث معه "إعادة تأكيد الدعم الفرنسي الكامل لأوكرانيا".
وقالت (الاليزيه) في بيان بحسب ما نقلته محطة (بي اف ام) الاخبارية إن "الهدف من هذا الاجتماع هو إعادة تأكيد دعم فرنسا الكامل لأوكرانيا في حربها ضد روسيا واستعدادها لتلبية احتياجات العسكرية لأوكرانيا".
وأضاف البيان ان الرئيس ماكرون سيلتقي كذلك رئيس البرلمان الأوكراني روسلان ستيفانتشوك الذي سيتحدث أمام الجمعية الوطنية الفرنسية وأمام أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي بشكل منفصل.
وأكدت فرنسا على لسان وزير دفاعها سيباستيان ليكورنو أمس الاثنين تمسكها بموقفها الثابت وعزمها على مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا من خلال تقديم الاف القذائف من عيار 155 ملم بشكل مشترك مع استراليا حيث تسهم هھذه المبادرة في تكامل الصناعات الدفاعية المعنية وتفي بالحاجة الملحة لأوكرانيا من الذخيرة.
وكان ليكورنو قد أعلن في تصريحات صحفية الأربعاء الماضي أنه سيتم تسليم أوكرانيا أولى المركبات القتالية المدرعة من طراز (إيه إم إكس 10-آر سي) في فبراير المقبل.(النهاية) م ع / غ غ