كوالالمبور - 29 -1 (كونا) -- توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزه في المباراة النهائية اليوم الأحد على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بثلاث مجموعات نظيفة.
وواصل ديوكوفيتش بذلك هيمنته التاريخية على البطولة وعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها بعدما رفع رصيده في البطولة إلى عشرة ألقاب.
وتساوى ديوكوفيتش مع الإسباني رافاييل نادال في الرقم القياسي للفوز بألقاب البطولات الأربع الكبرى برصيد 22 لقبا لكل منهما فيما أصبح في رصيد ديوكوفيتش 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة ولقبان في بطولة (رولان غاروس) و7 ألقاب في (ويمبلدون) بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في بطولة أميركا المفتوحة.
كما توج ديوكوفيتش باللقب رقم 93 في مسيرته ليصبح رابع أكثر اللاعبين فوزا بالألقاب في العصر الحديث متخطيا رافائيل نادال الحاصل على 92 لقبا ليحل المركز الرابع خلف التشيكي إيفان ليندل الحاصل على 94 في حين لم يزل الأمريكي جيمي كونرز يتصدر القائمة بواقع 109 ألقاب يليه السويسري روجر فيدرر بواقع 103 ألقاب.
وبلغ ديوكوفيتش نهائي بطولة استراليا المفتوحة بعد أسبوعين من انطلاق المنافسات حيث تجاوز في الدور الرابع الأسترالي أليك دي مينور فيما تجاوز الروسي أندريه روبليف في الربع النهائي والأمريكي تومي بول في النصف النهائي. (النهاية) ع ا ب / ط م ا