الكويت - 28 - 1 (كونا) -- الثامن والعشرون من يناير

------------------------

1928 - وقوع معركة الرقعي للدفاع عن أراضي الكويت بين القوات الكويتية بقيادة الشيخ علي الخليفة الصباح والشيخ علي السالم الصباح ضد الإخوان البالغ عددهم نحو 500 مقاتل عند آبار الرقعي.
1957 - الشيخ عبدالله الأحمد الجابر الصباح ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 52 عاما وشغل الراحل منصب رئيس دائرة الأمن العام في فترة الخمسينيات.
1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة الثانية في تاريخ الكويت وضمت 15 وزيرا وتولى رئاستها الشيخ صباح السالم الصباح وهي أول وزارة بعد انتخابات مجلس الامة (بعد اقرار الدستور) وضمت عضوا واحدا منتخبا.
1975 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر قانونا في شأن ادعاءات الملكية بسندات أو بوضع اليد على أملاك الدولة يقضي القانون بألا يعتد بوضع اليد على أملاك الدولة بقصد تملكها ولا يجوز التصرف فيها ولا يجوز بغير إذن مسبق من الجهات الحكومية حيازتها أو استغلالها وللدولة الحق بالطرق الإدارية في منع أي تعرض لأملاكها وإزالته دون تعويض المعترض.
2002 - مركز حامد العيسى التخصصي لزراعة الاعضاء يعلن احتلال الكويت المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط والثانية عالميا في زراعة الكلى من المتوفين دماغيا حيث بلغت نسبة التبرع من المتوفين دماغيا في عام واحد 17 حالة لكل مليون شخص.
2003 - سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) يفتتح قاعة التداول النسائية وهي تعد الأولى من نوعها على مستوى أسواق العالم.
2014 - نادي القادسية يتوج بطلا لبطولة كأس سمو ولي العهد ال21 لكرة القدم بعد تغلبه على نادي العربي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
2015 - شركة نفط الكويت توقع عقدا لتنفيذ مشروع تطوير احتياطيات النفط الثقيل في حقل (الرتقة) شمالي الكويت مما سيمكنها من إنتاج النفط الثقيل بكميات تجارية للمرة الأولى في تاريخها بواقع 60 ألف برميل من النفط يوميا.
2019 - نادي الكويت يحرز لقب بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه إثر فوزه على نظيره القادسية بنتيجة هدف مقابل لا شيء.
2020 - اللاعب السابق في المنتخب الكويتي لكرة القدم ونادي القادسية محمد المسعود ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 75 عاما وهو أحد أعمدة رياضة كرة القدم.
2021 - جمعية الهلال الاحمر الكويتي تعلن وصول طائرة إغاثة إلى لبنان محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية وبطانيات لدعم الشعب اللبناني . (النهاية)