القاهرة - 26 - 1 (كونا) -- دانت جامعة الدول العربية اليوم الخميس ما يجري في مدينة ومخيم جنين من مجزرة يواصل ارتكابها جيش الاحتلال الإسرائيلي بكل صنوف القتل والاستهداف الميداني والتدمير للممتلكات والمؤسسات العامة واستباحة المستشفيات.
وحملت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان حكومة الاحتلال الاسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو وأركان الحرب المسؤولية الكاملة عن ارتكاب "المجزرة الدموية الفظيعة" في مخيم ومدينة جنين.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في هذا السياق إن هذه المجزرة هي استمرار للحرب الظالمة التي تشنها حكومة نتنياهو منذ مطلع العام في القدس وجميع المدن الفلسطينية.
واشار الى أن هذه الحرب الظالمة المستمرة أدت الى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين بالإضافة الى تهجير السكان ومضاعفة تأسيس البؤر الاستيطانية التي تنفذ بتعليمات من نتنياهو ووزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال إيتمار بن غفير في استباحة واستهتار بأرواح المدنيين العزل من شيوخ ونساء وأطفال بصورة جنونية.
ودعا أبو علي المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الانسان والأمين العام للأمم المتحدة إلى القيام بمسؤولياتهم وممارسة الدور والاختصاص المنوط بهم والتحرك الفوري لوقف هذه المجزرة وهذا العدوان الدموي على الشعب الفلسطيني.
وحث على "العمل الجاد لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بتوفير نظام الحماية الدولية الذي بات أكثر ضرورة وإلحاحا مع مخططات وممارسات سلطات الاحتلال وما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم بحق الانسانية تستدعي المساءلة وملاحقة مرتكبيها أمام العدالة الدولية".
وحمل أبو علي إسرائيل تبعات هذه المجزرة والحرب العدوانية السافرة على الشعب الفلسطيني. وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس ارتفاع عدد الشهداء خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين) ومخيمها الى تسعة بينهم امرأة مسنة و20 إصابة بينها أربع في حالة خطيرة. (النهاية) م ف م / ر غ / ط م ا