واشنطن - 25 - 1 (كونا) -- جددت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا دعمها "الثابت" لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون للتوصل إلى حل سياسي في سوريا يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وأعربت هذه الدول في بيان مشترك اليوم الأربعاء عقب اجتماع ممثلين لها على مستوى المبعوثين مع المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون أمس في سويسرا حول الأزمة السورية عن "التزامنا الراسخ بتنفيذ جميع جوانب قرار مجلس الأمن رقم 2254 بما في ذلك وقف إطلاق النار في عموم البلاد".
ورأى البيان أن قرار مجلس الأمن 2254 "يظل الحل الوحيد القابل للتطبيق ونتطلع إلى العمل مع الشركاء في المنطقة والمعارضة للمشاركة بشكل كامل في هذا الإطار".
وحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة فإن قرار مجلس الأمن 2254 الذي اعتمده المجلس في 18 ديسمبر 2015 "يشدد على ضرورة قيام جميع الأطراف في سوريا بتدابير بناء الثقة للمساهمة في جدوى العملية السياسية ووقف إطلاق النار الدائم".
ويدعو القرار "جميع الدول إلى استخدام نفوذها لدى الحكومة والمعارضة السورية للمضي قدما في عملية السلام وتدابير بناء الثقة والخطوات نحو وقف إطلاق النار". (النهاية) ع س ج / س ع م