فيينا - 24 - 1 (كونا) -- ذكرت وسائل اعلام نمساوية رسمية اليوم الثلاثاء ان غالبية المدن والبلدات جنوبي النمسا شهدت تساقطا كثيفا للثلوج ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في تلك المدن والبلدات والذي اعاق أيضا حركة السير واغلق العديد من الطرقات.
وذكرت هيئة الاذاعة و التلفزيون النمساوي ان آخر الإحصائيات الرسمية تفيد بأن حوالي تسعة الاف اسرة في محافظتي (كارنتين) و(شتاير مارك) الجنوبيتين انقطع التيار الكهربائي عن منازلهم بينما يواجه الفنيون صعوبات في اصلاح خطوط الكهرباء بسبب غلق الطرقات جراء تساقط الثلوج.
من جانبها أوضحت دائرة الارصاد الجوية في النمسا ان كثافة الثلوج في هذه المناطق تجاوزت 60 سنتمترا مما تسبب في اغلاق العديد من الطرقات وحال دون التحاق الاطفال بمدارسهم.
من جهتها قالت لجنة الازمات والكوارث الطبيعية النمساوية ان اكثر من 2100 من رجال الاطفاء والفنيين يعملون على مدار الساعة لاصلاح الاضرار واعادة ربط الشبكة الكهربائية وازالة السيارات والشاحنات العالقة على الطرق لغزارة الثلوج.
وأضافت ان فرق الانقاذ الصحية تمكنت من نقل اكثر من 160 شخصا الى اقسام الطوارئ في المستشفيات لاجراء عمليات جراحية عاجلة.
يذكر ان تساقط الثلوج مازال مستمرا خاصة في المناطق الجبلية الجنوبية في النمسا والواقعة على الحدود مع سلوفينيا وإيطاليا.(النهاية) ع م ق / م ع ب