بغداد - 19 - 1 (كونا) -- أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني اليوم عن شكره لضيوف بلاده الذين حضروا بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) متمنيا تكرار زياراتهم الى العراق.
وقال السوداني في بيان عقب انتهاء البطولة "بمشاعر يحدوها الامل والفخر اتوجه بوافر الشكر وعظيم الامتنان للفرق المشاركة في بطولة (خليجي 25) التي استضافتها البصرة الفيحاء بترحاب اهلها المتميز".
كما تقدم السوداني بالشكر لكل ضيف نزل بالعراق من الاشقاء من دول الخليج ولكل فريق رياضي شارك بالبطولة وكل طاقم اعلامي او فني او تنظيمي حل ببلاده قائلا "كرروها فلن تجدوا سوى الابواب المشرعة والقلوب المحبة".
وثمن السوداني الجماهير العراقية وجماهير الفرق المشاركة وروح التعاون والبذل ومواصلة العطاء والتي اسهمت بإنجاح هذه البطولة من حيث حجم الحضور للمباريات الذي لا يمكن ان تستوعبه اضخم ملاعب العالم على حد وصفه .
وحيا السوداني كل عراقي ساهم في تمثيل بلده باجمل صورة ومثل العراق بالالتزام والتعاون وعكس روح الترحاب ونكران الذات مؤكدا ان الجماهير ساهمت بتأكيد مكانة العراق ورفعت اسمه بين الاشقاء والاصدقاء.
واثنى السوداني على اداء القوات الامنية العراقية للجهود التي بذلتها حتى قبل انطلاق البطولة باسابيع وشهور ووضعت كل الممكنات في سبيل انجاح البطولة .
واختتم قائلا "نودع اليوم بطولة خليجي 25 لكن لا احد سيودع البصرة ولا احد سيغادرها الا وسيعود ثانية اليها" مستذكرا في الوقت نفسه الضحايا الذين سقطوا في بعض الحوادث المؤسفة التي رافقت البطولة .
واختتمت اليوم بطولة (خليجي 25 ) بفوز العراق باللقب الرابع بعد مباراة مثيرة انتهت بثلاثة اهداف للعراق مقابل هدفين لعمان .
وهذه المرة الاولى التي يحتضن فيها العراق بطولة رياضية كبيرة بحجم بطولة كأس الخليج العربي بعد اكثر من 40 عاما من انقطاعها في ذلك البلد .(النهاية) ع ح ه / ط م ا