بغداد - 19 - 1 (كونا) -- اعلنت وكالة الانباء العراقية اليوم الخميس مصرع شخص واصابة 60 آخرين اثر التدافع بمحيط ملعب البصرة الدولي قبيل ساعات من نهائي كأس الخليج العربي (خليجي 25) بين المنتخب العراقي ونظيره العماني.
من جهته قال محافظ البصرة اسعد العيداني في تصريح لراديو (المربد) ان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم قد يلغي المباراة النهائية ل (خليجي 25) والمقرر اقامتها مساء اليوم او نقلها إلى دولة اخرى اذا استمر التدافع عند بوابات ملعب البصرة الدولي.
وذكر العيداني ان البطولة مضت بشكل صحيح لكن ما يحصل اليوم امر مؤسف بسبب توافد الجموع والحشود الكبيرة المتواجدة عند بوابات الملعب مبينا ان هناك مخاوف على ارواح المواطنين في حين ان الترتيبات مستمرة مع اتحاد كأس الخليج العربي لتنظيم دخول الجماهير.
واستنفرت وزارة الداخلية العراقية قواتها اليوم لتأمين دخول المشجعين إلى الملعب فيما خصصت اللجنة الامنية للبطولة بوابتين اثنتين لدخول المشجعين العمانيين والخليجيين لتلافي الزحام في البوابات الاخرى.
كما شهدت البصرة منذ مساء امس توافد الاف العراقيين اليها حتى اختنقت مداخل المدينة لحضور ختام بطولة (خليجي 25).
وتختتم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) فعالياتها اليوم الخميس بلقاء يجمع المنتخب العراقي مع نظيره العماني في نهائي البطولة المقامة حاليا في محافظة البصرة العراقية.(النهاية) ع ح ه / ن س ع