جنيف - 18 - 1 (كونا) -- أعلنت مندوبية الولايات المتحدة الامريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف ان وزيرة الخزانة الامريكية جانيت يلين التقت نائب رئيس وزراء الصين ليو هي في مدينة زيورخ شمالي سويسرا اليوم الأربعاء.
وذكرت المندوبية في بيان ان اللقاء يأتي في اطار الجهود المبذولة لتعميق التواصل والعمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية عقب الاجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ في جزيرة (بالي) باندونيسيا في نوفمبر الماضي حيث اتفق الزعيمان على تمكين كبار المسؤولين الرئيسيين من الانخراط في هذه القضايا.
ووصف البيان المحادثات الامريكية الصينية اليوم بأنها "كانت صريحة وموضوعية وبناءة" حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول الاقتصاد بشكل عام والتطورات المالية.
واتفق الجانبان على أهمية زيادة تعزيز الاتصال حول الاقتصاد الكلي والقضايا المالية لعمل الاقتصاد العالمي.
كما شددا على أهمية التنمية المستدامة وتعزيز التعاون في تمويل المناخ على أساس ثنائي ومتعدد الأطراف على سبيل في العديد من المحافل الدولية كالأمم المتحدة ومجموعة ال20 ومنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وكذلك من خلال دعم الأسواق الناشئة والدول النامية في جهودها للانتقال الى الطاقة النظيفة.
وأفاد البيان ان يلين اثارت القضايا ذات الاهتمام في تبادل صريح لوجهات النظر معربة عن تطلعها إلى زيارة الصين والترحيب بنظرائها الصينيين في الولايات المتحدة الامريكية في المستقبل القريب.(النهاية) ت ا / أ م س