القاهرة - 27 - 12 (كونا) -- قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي اليوم الثلاثاء ان المجلس طرح مقاربته لحل الأزمة الليبية ومعالجة النقاط الخلافية بين مجلسي النواب والدولة للوصول الى توافق على قاعدة دستورية تقوم على أساسها الانتخابات البرلمانية والرئاسية".
جاء ذلك في كلمة للمنفي خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط بحضور المندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة ومن بينهم سفير دولة الكويت لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية غانم الغانم.
واضاف المنفي ان طرح المقاربة ينطلق من لقاء يجمعه بمجلسي النواب والدولة بدعم من بعثة الأمم المتحدة ويقوم على "معالجة النقاط الخلافية" لتلبية تطلعات الشعب الليبي واستجابة لقرارات الشرعية الدولية ومنها قرارات مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة.
واوضح أن ذلك يأتي "حرصا على إنجاز الاستحقاق الانتخابي الهدف الأسمى من خريطة الطريق بعد التعثر المستمر من مجلسي النواب والدولة في استكمال القاعدة الدستورية وانتهاء المهلة المحددة لهما بخريطة الطريق".
وشدد على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا ودعوة جميع الأطراف السياسية والمكونات الاجتماعية إلى الانخراط في مشروع المصالحة قائلا ان ذلك من "أولويات وأهداف المجلس الرئاسي التي يؤمن بها إيمانا كاملا بأنها الأساس المتين لمعالجة الأوضاع في ليبيا".
وأضاف أن "الشعب الليبي برغم ما يعانيه من تحديات لا يزال قادرا على احتواء الصراع من خلال المصالحة الوطنية وضمان العدالة في توزيع العوائد وادارتها بما يحقق العدالة والرخاء فى كل ربوع البلاد والوصول إلى الانتخابات في أقرب وقت ممكن".(النهاية) م ف م / ع ف ف / أ م س