كوالالمبور - 27 - 12 (كونا) -- أعلنت القوات البحرية التايلاندية اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد القتلى في حادثة غرق سفينتة تابعة لها في خليج تايلاند الأسبوع الماضي إلى 21 شخصا من أصل أكثر من من 100 بحار ومشاة البحرية كانوا على متنها.
وقال المتحدث باسم البحرية التايلاندية بوجكرونج مونترادبالين في بيان إنه تم انتشال جثتين أخريين صباح اليوم من المياه ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 21 جثة مضيفا ان عملية البحث عن ثمانية بحارة مفقودين آخرين ما زالت مستمرة.
وأوضح أن عملية تشريح الجثث لاتزال جارية للتأكد من هوياتهم وقد ستستغرق من ثلاثة إلى أربعة أيام مؤكدا استمرار عمليات البحث والإنقاذ حيث تم نشر طائرات مروحية وسفن حربية وطائرات استطلاع للبحث عن البحارة المفقودين.
وبين أنه تم إنقاذ 77 بحارا حتى الآن بمساعدة القوات الجوية الملكية التايلاندية متعهدا بإجراء تحقيق شامل وتقديم شرح كامل للمأساة التي وقعت بالسفينة الحربية.
يذكر أن السفينة الحربية التايلاندية (اتش تي ام اس سوخو تاي) قد غرقت في ال18 من ديسمبر الجاري بعد حوالي 37 كيلو مترا من الساحل الجنوبي الشرقي لتايلاند بعد انقطاع التيار الكهربائي ما أدى إلى فقدان القدرة والسيطرة على السفينة الأمر الذي تسبب في غرقها.(النهاية) ع ا ب / غ ع