رام الله - 27 - 12 (كونا) -- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت 26 فلسطينيا من محافظات عديدة وتركزت في بلدة (سلواد) قرب (رام الله).
وأضاف النادي في بيان ان قوات الاحتلال اعتقلت 13 شابا بينهم أسرى سابقون تعرضوا للاعتقال أكثر من مرة أحدهم براء حامد نجل الأسير احمد حامد المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
وأوضح ان الاعتقالات الأخرى توزعت على محافظات (نابلس) و(جنين) و(الخليل) و(بيت لحم) ومن بين المعتقلين الأسير السابق عبدالرحيم بشكار الذي أفرج عنه في مارس الماضي بعد اعتقال دام 20 عاما.
وبين ان الاعتقالات التي نفذها الاحتلال ترافقت مع عمليات تنكيل وترويع وتخريب واسعة طالت العديد من المنازل تحديدا في (سلواد) وكان من بينها منزل رئيس نادي الأسير قدورة فارس لاعتقال نجله.
وذكر البيان ان قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على عدد من المواطنين أثناء عمليات الاقتحام التي استخدمت فيها الكلاب البوليسية لافتا الى ان (سلواد) تعد من البلدات التي تعرضت لعمليات اقتحام واعتقال العشرات من أبنائها.
وأوضح ان عمليات الاعتقال تشكل سياسة ثابتة وممنهجة للاحتلال في محاولة منه لتقويض أية حالة مواجهة ولفرض مزيد من السيطرة والرقابة على المواطنين والمزيد من الإجراءات التنكيلية الممنهجة. (النهاية) ن ق / ض ح