لندن - 26 - 12 (كونا)-- عزز نادي (أرسنال) صدارته للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه اليوم الاثنين بلقاء (ديربي) لندن على حساب ضيفه (ويستهام يونايتد) بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
ورغم سيطرة أصحاب الأرض على مجريات اللعب منذ إطلاق الحكم صافرة البداية إلا أن الضيوف كانوا سباقين للتهديف وذلك بعد عرقلة المهاجم الانجليزي جارود بوين في منطقة العلميات واحتساب الحكم ركلة جزاء حولها الجزائري سعيد بن رحمة إلى الشباك في الدقيقة 27.
وبعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 53 نجح المهاجم الانجليزي بوكايو ساكا في تعديل النتيجة ثم ضاعف زميله البرازيلي غابرييل مارتينيلي النتيجة بعده بخمس دقائق فقط قبل أن يوقع الانجليزي ايدي نيكيتاه الهدف الثالث في الدقيقة 69.
وبهذا الفوز المهم عزز (أرسنال) صدارته للدوري بمجموع 40 نقطة متقدما بفارق سبع نقاط عن وصيفه المؤقت (نيوكاسل يوناتد) وثماني نقاط عن (مانشستر سيتي) الذي يخوض مباراة الجولة ال16 بعد غد الأربعاء أمام مضيفه (ليدز يوناتد).
وفي مباراة أخرى لعبت اليوم أيضا فاز (ليفربول) على مضيفه (أستون فيلا) بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وقعها للضيوف كل من المصري محمد صلاح في الدقيقة الخامسة والهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 37 والاسباني ستيفان باجيتيتش في الدقيقة 81 بينما أمضى هدف أصحاب الأرض الانجليزي اوليفر واتكينس في الدقيقة 59.
وسمح هذا الفوز ل (ليفربول) بالصعود إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة بينما تجمد (أستون فيلا) عند المركز ال12 بمجموع 18 نقطة. (النهاية) م ر ن / م م ج