الكويت - 26 - 12 (كونا) -- توج منتخب تونس بلقب منافسات الزوجي ضمن بطولة النخبة العربية الثانية للتنس بعد فوزه مساء اليوم الاثنين على نظيره الأردني بمجموعتين دون رد فيما تأهل اللبناني بنجامين حسن والأردني عبدالله شلباية لنهائي منافسات الفردي.
وجاءت المباراة النهائية التي جرت على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس قوية وندية لاسيما من الثنائي التونسي عزيز دقاز واسكندر المنصوري اللذين تمكنا من فرض أفضليتهما على المباراة ليتمكنا من حسمها بنتيجة (6/3) للمجموعتين أمام الثنائي الأردني عبدالله شلباية وموسى القطب.
وأحرز منتخب المغرب المكون من اللاعبين ياسين دليمي ووليد اهودا المركز الثالث في منافسات الزوجي بعد تغلبهما على الثنائي المصري كريم محمد ومحمد صفوت بالانسحاب بعد إصابة اللاعب صفوت قبيل انطلاق المباراة.
وعلى صعيد منافسات الفردي تأهل المصنف الثالث اللبناني بنجامين حسن بعد فوزه المستحق على نظيره المغربي ياسين دليمي بمجوعتين دون رد بواقع (6/1) و(7/6) بعد أداء قوي من الفائز فيما حاول دليمي العودة للقاء بالمجموعة الثانية لكنه خسرها بشوط كسر التعادل (تاي بريك).
وحسم الأردني شلباية تأهله بعد فوزه المثير على المصنف الثاني للبطولة التونسي عزيز دقاز بمجموعتين مقابل واحدة رغم خسارته المجموعة الأولى إذ جاءت أشواط المباراة بواقع (4/6) و(6/2) و(6/3).
وستقام المباراة النهائية لفئة لفردي غدا الثلاثاء بحضور رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح وعدد من رؤساء الاتحادات العربية ومسؤولي الاتحاد الكويتي للتنس يعقبها تتويج الفائزين بمسابقتي الفردي والزوجي.
إلى ذلك قالت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أريج المطبقاني في تصريح للصحفيين إن منافسات البطولة بفئتيها الفردي والزوجي ظهرت بمستوى فني عال بفضل مشاركة أميز لاعبي العرب منوهة بالتنظيم الرائع للاتحاد الكويتي للبطولة.
وأوضحت المطبقاني أن مشاركة عدد من لاعبي الدول الخليجية بالبطولة سيعمل على تطوير مستوياتهم الفنية ورفع تصنيفهم مضيفة أنه بات ضروريا تنظيم بطولات أكبر في منطقتنا الخليجية للارتقاء برياضة التنس فيها.
وأشارت إلى أن رياضة التنس النسائية العربية بدأت بالتطور كثيرا في الأعوام الأخيرة وسط إقبال أكثر لممارسة التنس من الفتيات العربيات في سن مبكرة مشيدة بالإمكانات الهائلة التي يتضمنها مجمع الشيخ جابر العبدالله الصباح الدولي للتنس الذي يحتضن منافسات البطولة.
وكانت بطولة النخبة العربية الثانية للتنس انطلقت 20 الجاري بمشاركة 23 لاعبا من المصنفين الأوائل عربيا وينظمها الاتحاد الكويتي للعبة وتستمر منافساتها حتى يوم غد.(النهاية) ف ش ا / ت ب