واشنطن - 21 - 12 (كونا) -- قال البيت الابيض اليوم الاربعاء ان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يقوم حاليا بزيارة الى العاصمة واشنطن سيجري خلالها لقاء مع الرئيس الامريكي جو بايدن مؤكدا التزام واشنطن الدائم تجاه أوكرانيا ودعمها.
وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان ان "الرئيس بايدن سيجتمع بزيلينسكي بالمكتب البيضاوي في وقت لاحق اليوم اذ سيعلن عن حزمة جديدة مهمة من المساعدات الامنية لأوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي".
واضافت ان "زيلينسكي سيلقي بعد ذلك كلمة في جلسة مشتركة للكونغرس الامريكي مما يدل على الدعم القوي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لأوكرانيا".
واوضحت جان بيير ان "هذه الزيارة تؤكد التزام الولايات المتحدة الراسخ بدعم اوكرانيا والمستمر من خلال توفير المساعدات الاقتصادية والانسانية والعسكرية".
وبينت انه "قبل 300 يوم شنت روسيا هجوما وحشيا على أوكرانيا وردا على ذلك حشد الرئيس بايدن العالم لدعم شعب أوكرانيا في الدفاع عن سيادته وسلامته الاقليمية".
وتعد هذه الزيارة الاولى التي يقوم بها زيلينسكي خارج اوكرانيا منذ بدء روسيا العملية العسكرية ضد بلاده في فبراير الماضي.(النهاية) ش ص / م خ