الكويت - 21 - 12 (كونا) -— أعلنت جمعية العون المباشر الكويتية عن استفادة نحو 39 ألف شخص في أفريقيا واليمن عبر مشروع (عون لك) لتمويل المشروعات متناهية الصغر والمتمثل بتقديم قروض حسنة بلغ عددها 7725 قرضا حسنا لأمهات الأيتام والمطلقات منذ بداية العام الحالي وحتى شهر ديسمبر 2022.
وأكد المدير العام للجمعية عبدالله السميط في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء أهمية تمكين الأسرة الفقيرة وتبني المواهب فيها بهدف بناء مجتمع مستدام مكتف ذاتيا عبر مبادرات الجمعية لدعم المشاريع متناهية الصغر في افريقيا واليمن.
وأضاف السميط أن الجمعية ملتزمة بتوفير الفرص للنساء ودعمهم لتحقيق أحلامهم بهدف ترسيخ ثقافة العمل والاعتماد على الذات وتوفير فرص عمل ذاتية للنساء بالمجتمعات الفقيرة وبناء مسيرتهم المهنية.
وأوضح أن مشروع (عون لك) اقتصادي واجتماعي وتنموي يعتمد على مبدأ التمويل المتناهي الصغر عبر منح قروض حسنة ووضع برامج للمشاريع الصغيرة لصالح الفئة المستهدفة وهي الفتيات والأرامل والمطلقات وأمهات الأيتام دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية.
وبين أن إجمالي القروض الحسنة المقدمة للأسر المنتجة منذ بداية المشروع في عام 2015 حتى ديسمبر 2022 بلغت حوالي 783ر46 ألف قرض حسن استفاد منها قرابة 234 ألف شخص بقيمة 5 ملايين دينار كويتي (حوالي 16 مليون دولار امريكي) بمتوسط 120 دينارا للقرض الواحد (نحو 400 دولار) لافتا إلى أن المشروع تمكن من سداد أقساط القروض ما نسبته 7ر99 في المئة. (النهاية) س ل م / ح ع