كوالالمبور - 20 - 12 (كونا) -- اعلنت البحرية التايلاندية اليوم الثلاثاء عن العثور على 6 جثث فيما لايزال 23 شخصا في عداد المفقودين من أصل 106 بحارا ومشاة البحرية بعد غرق السفينة التابعة للبحرية (اتش تي ام اس سوخو تاي) قبل يومين في خليج تايلاند.
ونقلت صحيفة (بانكوك بوست) عن المتحدث باسم البحرية بوكرونج مونتاتبالين قوله أنه تم انقاذ ما مجموعه 77 ناجيا من البحر منذ أن غرقت السفينة في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي.
واضاف مونتاتبالين ان عمليات البحث عن المفقودين ما زالت جارية بمساعدة القوات الجوية الملكية التايلاندية على الرغم من تأثرها بسوء الأحوال الجوية معربا عن أمله في الحصول عليهم أحياء.
من جهته قال قائد الأسطول التايلاندي الملكي الأدميرال ادونغ بان-إيام ان الحادثة وقعت بسرعة كبيرة ولم يتمكن البحارة من اطلاق قوارب النجاة بسبب العواصف البحرية الشديدة مشيرا الى ان القبطان حاول التوجه إلى منطقة آمنة لكنه لم يتمكن من ذلك وغرقت السفينة في البحر الهائج.
يذكر أن السفينة غرقت على بعد حوالي 37 كيلومترا من الساحل الجنوبي الشرقي لتايلاند بعد انقطاع التيار الكهربائي ما أدى إلى فقدان السيطرة على السفينة ما أدى إلى غرقها.(النهاية) ع ا ب / ا م م