الجزائر - 7 - 12 (كونا) -- أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيير لاكروا اليوم الأربعاء أهمية تعزيز التعاون بين الاتحاد الإفريقي والهيئات الدولية لمجابهة التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية "لا سيما الإرهاب".
وقال لاكروا في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في المؤتمر التاسع رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا الذي تستضيفه ولاية (وهران) غربي الجزائر إنه "من الضروري مضاعفة الجهود في مجال التعاون الدولي لإيجاد الأدوات الأساسية من أجل مكافحة أفضل للإرهاب بالقارة الإفريقية والتوجه نحو التنمية والتقدم".
وأشار إلى أن "إسكات البنادق في القارة يظل من أهم التحديات وهو أمر حيوي باعتبار أن القارة بحاجة للتوجه إلى التنمية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي".
وشدد لاكروا على أهمية الحوار بين الأفارقة و"التحدث بصوت واحد" معتبرا أنه "من المهم للغاية العمل بموقف واحد للتغلب على التحديات باستخدام الإطار الذي يتيحه الاتحاد الإفريقي ومضاعفة الفرص من أجل معالجة هذه التحديات مع الشركاء الدوليين بما في ذلك الأمم المتحدة وهيئاتها وعلى رأسها مجلس الأمن".
يذكر أن المؤتمر الذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم يشهد مشاركة رفيعة المستوى خاصة على المستوى الوزاري للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي والدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى جانب خبراء وممثلين سامين لهيئات إفريقية ومنظمة الأمم المتحدة. (النهاية) م ر / م ع ع