القاهرة - 7 - 12 (كونا) -- أشاد عدد من ممثلي الشركات الكويتية المشاركة في الجناح الكويتي ضمن فعاليات الدورة السابعة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات (فوود افريكا 2022) بالإقبال اللافت والمتميز على الجناح لا سيما على المنتجات الكويتية المعروضة به.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة أدلى بها ممثلو تلك الشركات الى وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء على هامش مشاركتهم في الجناح الكويتي في معرض (فوود افريكا 2022) بنسخته السابعة والذي انطلقت فعالياته امس الاول الاثنين وتختتم أعماله في وقت لاحق اليوم.
وأكدت مساعد رئيس قسم مبيعات التصدير بشركة (مطاحن الدقيق والمخابز) الكويتية بدرية الراشد حرص الشركة على المشاركة بشكل مستمر في فعاليات معرض (فوود افريكا) قائلة ان "المعرض أكثر من رائع ويخدم الفئة التي تستهدفها الشركة".
وأضافت أن المعرض يعتبر فرصة مناسبة لتبادل الخبرات والتعرف على منتجات الشركات الأخرى من مختلف دول العالم.
وأوضحت ان شركة المطاحن تشارك بالمعرض هذه العام تحت مظلة الهيئة العامة للصناعة مشيدة بحرص الهيئة على دعم وتشجيع الصناعات الوطنية الكويتية.
وبينت الراشد أن جودة المنتجات هي إحدى أهم ركائز شركة المطاحن مبينة أن مستوى الجودة في ارتفاع مستمر مشيرة الى وجود منتجات الشركة في جميع الدول الخليجية وبعض الدول العربية "وقريبا ستكون موجودة في مصر".
من جهتها أعرب مدير المبيعات بشركة (أسماك الدانة المتحدة) محمد القاضي عن فخره وسعادته لاختيار شركة (الدانة) ضمن الشركات التي تمثل دولة الكويت في معرض (فوود أفريكا 2022).
وقال القاضي ان "الشركة تعتبر إحدى أكبر الشركات الكويتية والخليجية في مجال المأكولات البحرية" مضيفا أن الشركة لديها أكثر من 55 منتجا في السوق الكويتية إضافة إلى فتح خط انتاج جديد سيوفر حوالي 30 منتجا جديدا خلال الفترة المقبلة.
وكشف عن أن الشركة تدرس حاليا الدخول الى السوق المصرية والمنافسة بقوة فيها من خلال جودة منتجاتها معربا عن سعادته بآراء زوار المعرض ومدى اعجابهم بطعم وجودة المنتجات الكويتية.
من جانبه أشاد مدير التصدير بالشركة الكويتية للصناعات الغذائية (كيفكو) عماد الفخراني بالاقبال الكبير الذي يحظى به الجناح الكويتي بمعرض (فوود أفريكا) قائلا ان "منتجات الشركة ذات جودة عالية لأنها طبيعية سواء المحلية منها او المستورة.
وأكد الفخراني أهمية معرض (فوود أفريكا) في إبرام الصفقات بين الشركات والتعرف على متطلبات الأسواق المختلفة مبينا أن بعض الشركات طلبت استيراد منتجات شركة (كيفكو) وسيتم دراسة كافة الطلبات خلال الفترة المقبلة.
ويشمل الجناح الكويتي بمعرض (فوود أفريكا 2022) تنوعا وتعددا في الصناعات الغذائية ومنها التمور والعسل والالبان ومشتقاتها والمعجنات والبهارات بأنواعها والمقرمشات (سناكس) والاسماك المثلجة ومواد التغليف الصحية وغيرها.
ويضم عشر شركات وهي الأهلية جروب للمواد الغذائية وشركة معامل الصيداوي للحلويات والشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف وشركة الألبان الكويتية الدانمركية وشركة معجزة الشفاء للتجارة العامة والشركة الكويتية للصناعات الغذائية (كيفكو) وشركة أسماك الدانة المتحدة وشركة (كرانشو) لانتاج الشيبس والنفيش وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية الى جانب شركة الصناعات الغذائية (فيكو).
ويشارك في فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات (فوود افريكا 2022) أكثر من 700 شركة تمثل 32 دولة وأكثر من 500 مشتر دولي من مختلف دول العالم مما يعكس كونه إحدى أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي.(النهاية) م ش / ا س م / م ع ب