برلين - 7 - 12 (كونا) -- أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الاربعاء تفكيك خلية يمينية متطرفة بتهمة التخطيط لمهاجمة مقر البرلمان (بوندستاغ).
وقالت الشرطة في بيان إنه جرى مداهمة أكثر من 130 شقة سكنية ومكتبا ومخزنا في عدة ولايات ألمانية واعتقال 25 يمينيا متطرفا بتهمة التخطيط لمهاجمة البرلمان (بوندستاغ) والانتماء إلى منظمة يمينية متطرفة.
وأضاف البيان أن الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية (بي كي ايه) والنيابة العامة الاتحادية أمرتا الشرطة بتنفيذ المداهمات الموجهة ضد 52 شخصا الامر الذي وصفته الشرطة بأنه أكبر مداهمة في أوساط اليمين المتطرف في تاريخ ألمانيا الحديث.
وقالت الشرطة ان 3 آلاف عنصر من الشرطة والقوات الخاصة بدأت صباح اليوم بتنفيذ المداهمات بحثا عن المطلوبين وعن أسلحة وأوراق ومستندات تؤكد التهم الموجهة للمستهدفين.
واضافت ان المداهمات تركزت في ولايات (بادن فورتمبرغ) و(بافاريا) في الجنوب و(ساكسونيا) و(تورنغن) في الشرق و(هيسن) في الوسط وشملت كذلك مناطق في النمسا وايطاليا.
واكدت الشرطة أن المتهمين كانوا يخططون منذ نوفمبر من العام الماضي لمهاجمة (بوندستاغ) واختطاف سياسيين قائلة ان الخلية خططت كذلك لإحداث حالة من الفوضى في ألمانيا واستمالة عناصر في الجهات الامنية الألمانية ولاحقا الى إسقاط الحكومة.
يذكر ان السلطات الألمانية المختصة كثفت في الأعوام الماضية من إجراءات قبضتها على الاوساط اليمينية المتطرفة لا سيما بعد ظهور جماعات كشفت علنا عن توجهاتها الايدولوجية في المظاهرات المعارضة لإجراءات الحماية من وباء (كورونا). (النهاية) ع ن ج / ط م ا