واشنطن - 7 - 12 (كونا) -- كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن موافقة وزارة الخارجية على عملية بيع مقترحة إلى تايوان لتوسيع اتفاقية (دعم الإمداد اللوجستي التعاوني) لتجديد مخزون قطع الغيار المعيارية للطائرات والمعدات ذات الصلة في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 330 مليون دولار.
وأعلنت (بنتاغون) بشكل منفصل مساء أمس الثلاثاء موافقة (الخارجية) على عملية بيع أخرى لتوسيع الاتفاقية لتجديد مخزون قطع الغيار غير المعيارية للطائرات والمعدات ذات الصلة بقيمة تبلغ حوالي 98 مليون دولار.
وذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع في بيان أنها سلمت الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس بعمليتي البيع المقترحتين.
وأكدت الوكالة أن "عمليتي البيع المقترحتين تدعمان المصالح الوطنية والاقتصادية والأمنية للولايات المتحدة من خلال دعم الجهود المتواصلة للمتلقي للحفاظ على قدرة دفاعية موثوقة".
وأضافت أن "عمليتي البيع ستساعدان في تحسين الأمن لدى المستفيد والحفاظ على الاستقرار السياسي والتوازن العسكري والتقدم الاقتصادي في المنطقة".
ولفتت إلى أن تلك الصفقة "ستسهم في استدامة الأسطول الجوي لتايوان وتعزيز قدرتها على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية مع توفير إمكانيات الدفاع والنقل الضرورية لتحقيق الأمن الإقليمي". (النهاية) ش ص/ ف د س