الكويت - 5 - 12 (كونا) -- تأهل منتخب كرواتيا الى دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) اليوم الاثنين بعد فوزه على منتخب اليابان بركلات الترجيح إثر تعادلهما بالوقتين الاصلي والاضافي بنتيجة (1/1) لتصبح كرواتيا وصيف النسخة الماضية خامس منتخب يصل لهذا الدور المتقدم.
وجاء الشوط الأول للمباراة التي أقيمت في استاد (الجنوب) جيدا من الفريقين في ظل تقارب مستوياتهما الفنية إلا أن المنتخب الياباني تمكن من التقدم بهدف سجله دايزون مايدا قبل دقيقتين من نهاية الشوط إثر تسديدة من قوية من داخل منطقة الجزاء.
وتقدم المنتخب الكرواتي أكثر للهجوم في الشوط الثاني ليحرز له مهاجمه إيفان بيريسيتش هدف التعادل في الدقيقة 55 عبر رأسية متقنة لينتهي الشوط بنتيجة التعادل الإيجابي.
ولجأ الفريقان لوقتين اضافيين لم يسفرا عن جديد ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للكروات بعد ان تصدى حارس مرماه ونجم اللقاء دانييل سوباشيتش لثلاث ركلات ترجيح قاد بها فريقه للدور المقبل.
وانضمت كرواتيا الى منتخبات هولندا والارجنتين وفرنسا وانجلترا في الوصول الى دور الثمانية اذ ستلتقي مع الفائز من مباراة منتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية التي ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب