الرباط - 5 - 12 (كونا) -- نظم اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) اليوم الاثنين في الرباط الدورة الرابعة من ندوة الصحفيات العربيات تحت شعار (دور ومكانة المرأة في الإعلام ووصول الصحفيات العربيات الى مناصب صنع القرار) والتي تستضيفها وكالة الانباء المغربية (ماب) بمشاركة عدد من وكالات الانباء العربية بينها وكالة الانباء الكويتية (كونا).
وقالت ممثلة وكالة الانباء الكويتية (كونا) في الدورة وهي مدير تحرير في الوكالة مريم الصولة في تصريح صحفي إن مشاركة وكالة (كونا) في فعاليات هذه الندوة تأتي من منطلق حرصها على تمكين وتعزيز دور ومكانة المرأة لا سيما في وسائل الاعلام نظرا لما لذلك من أهمية وانعكاس على مستوى تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.
واضافت الصولة ان حضور المرأة الصحفية في المؤسسات الإعلامية العربية وخاصة في مراكز القرار من شأنه أن يسهم في تطوير الوعي داخل هذه المؤسسات وتمثيل المرأة في المحتوى الاخباري تمثيلا يتماشى ودورها في المجتمع.
وتتضمن الندوة أربع ورشات ينشطها عدد من الصحفيات المتمرسات ومن هذه الورشات (النساء الصحفيات بين الصور النمطية وصنع التغيير) وأخرى بعنوان (كيف تحضر النساء الصحفيات في المؤسسات الإعلامية كصانعات محتوى وصانعات قرار) وثالثة موسومة ب(المرأة الصحفية بوكالة انباء تجارب نسائية متقاطعة).
وتهدف الندوة الى دعم وتعزيز مشاركة الصحفيات العربيات في المراكز القيادية في المؤسسات الاعلامية العربية وتجاوز الصور النمطية التي تحاول ان تضع المرأة الصحفية في أدوار ثانوية لا تمثل المكانة ولا الكفاءة التي تتمتع بها النساء الصحفيات في المشهد الإعلامي العربي. (النهاية) م ر ي / ن ع ع