الرياض - 5 - 12 (كونا) -- أعلن ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة (نيوم) الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين عن تطوير جزيرة (سندالة) وهي أولى وجهات مدينة (نيوم) للسياحة البحرية.
وقال الأمير محمد بن سلمان في كلمة نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) إن "هذا المشروع يمثل لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في (نيوم) ويجسد خطوة رئيسية لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030".
وأضاف الأمير محمد ان جزيرة (سندالة) ستكون "أول وجهة بحرية فاخرة" تتضمن نواد لليخوت على البحر الأحمر كما ستكون بوابة للسياحة العالمية ومنطقة تتميز بموقع فريد وطبيعة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية على مستوى العالم.
وذكرت (واس) في هذا الصدد ان مشروع (سندالة) يستحدث 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه كما انها تضم مرسى مجهز ب86 رصيفا بحريا لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة.
ولفتت الى ان الجزيرة ستوفر 413 غرفة فندقية و333 شقة فندقية راقية بأعلى المعايير العالمية فضلا عن ناد شاطئي فاخر وناد لليخوت.
وستلبي (سندالة) احتياجات مختلف الشرائح من خلال توفير عدد من المتاجر الفاخرة بالإضافة إلى ملعبين لمحبي رياضة القولف.
وتقع جزيرة (سندالة) في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 الف متر مربع وتعد واحدة من مجموعة الجزر التي سيتم تطويرها في مشروع (نيوم) وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى. (النهاية) م د م / م ع ا