بيروت - 1 – 12 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الخميس ارجاء جلسة مجلس النواب المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية الى يوم الخميس المقبل في الثامن من ديسمبر الجاري لعدم توفر النصاب الدستوري المطلوب.
وعقد البرلمان جلسة الانتخاب في دورتها الاولى بحضور 111 نائبا من اصل 128 نائبا يشكلون عدد اعضاء المجلس وانتهت الدورة الاولى من دون نيل اي مرشح الاصوات المطلوبة (86 صوتا) فيما لم يكتمل النصاب المطلوب للحضور (86 نائبا) في الدورة الثانية ما ادى الى انهاء الجلسة.
ونال في الدورة الاولى النائب ميشال معوض 37 صوتا والاكاديمي عصام خليفة اربعة اصوات والوزير السابق زياد بارود صوتين وبدري ضاهر صوتا واحدا وبشارة ابي يونس صوتا واحدا وتم التصويت ب 52 صوتا بورقة بيضاء كما جرى التصويت من تسعة نواب بأوراق كتب عليها عبارة "لبنان الجديد" وورقة من احد النواب كتبت عليها عبارة "لاجل لبنان" وأربع اوراق ملغاة.
وتعتبر جلسة مجلس النواب اليوم الجلسة الثامنة التي يعقدها المجلس منذ سبتمبر الماضي لانتخاب رئيس جديد للجمهورية علما بأن ولاية الرئيس ميشال عون انتهت في 31 اكتوبر الماضي ودخل لبنان في مرحلة شغور موقع رئاسة الجمهورية. (النهاية) ا ي ب / خ ن ع