الرياض - وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح يجتمع مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير فيصل بن فرحان وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة الرياض.

الكويت - الكويت تفقد أحد رواد العمل السياسي والبرلماني في البلاد المغفور له بإذن الله تعالى محمد يوسف العدساني رئيس مجلس الأمة الأسبق للفصل التشريعي الخامس (1981 - 1985).

رام الله - الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى عدم التعامل مع أي حكومة إسرائيلية لا تعترف بمبادئ الشرعية الدولية التي تلتزم بها دولة فلسطين.

القاهرة - الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يؤكد ضرورة حشد المزيد من الجهود ووضع الاستراتيجيات التشاركية الكفيلة بمواجهة ندرة المياه ونضوب الموارد المائية.

بروكسل - وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) يؤكدون أن الصين ليست خصما للحلف وأن العمل معها سيتواصل بما يخدم مصالح الجانبين.

واشنطن - الولايات المتحدة تؤكد عدم مشاركتها في العملية التي أدت إلى مقتل زعيم ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) "أبو الحسن القرشي" كاشفة في الوقت نفسه عن أنه لقى مصرعه في أكتوبر الماضي على أيدي أفراد من "الجيش السوري الحر" بمحافظة (درعا) السورية.

واشنطن - مجلس النواب الأمريكي يمرر تشريعا يجنب البلاد تداعيات اقتصادية مدمرة قد يسببها إضراب يلوح العاملون في السكك الحديدية بتنفيذه اعتبارا من التاسع من ديسمبر وأحال مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ.

إسلام آباد - مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة 20 آخرين في تفجير استهدف معهدا دينيا بإقليم (سامانجان) شمالي أفغانستان. (النهاية) م ع ع