الكويت - 10 - 11 (كونا) -- أكد مقرر (لجنة المشاريع الكبرى والترفيهية وتطوير الجزر) البرلمانية النائب مهند الساير اليوم الخميس متابعة المجلس المستمرة لمراحل إنجاز المشاريع التجارية والترفيهية التي تقوم بها الحكومة وتصب في مصلحة الشباب الوطني المبادر. جاء ذلك في تصريح أدلى به الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في الجولة التفقدية التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح للجزيرة الجنوبية في (جسر جابر) والتي من المقرر أن تضم مواقع لمشاريع صغيرة ومتوسطة للمبادرين الكويتيين.
وأوضح الساير أن "يد التعاون ممدودة مع السلطة التنفيذية" لتحريك ملفات السياحة والترفيه في الكويت مشيرا إلى أن تطوير الجزيرة الجنوبية "مبادرة طيبة" من الحكومة في تطوير مناطق ترفيهية تكون بمثابه "المتنفس" للمواطنين.
وذكر أن مجلس الامة رأى أهمية النهوض بمشاريع تطوير الجزر والترفيه وقام بالموافقة على تشكيل لجنة يكون هدفها الأساسي متابعة واقتراح ما هو مناسب في هذا المجال.
وأضاف أن تطوير الجزيرة الجنوبية في (جسر جابر) هي اولى بوادر التعاون الحكومي البرلماني مبينا أن "النواب أعضاء اللجنة لديهم مجموعة من الافكار جديرة بالمناقشة مع الحكومة واعتقد اننا بدأنا اولى خطوات تطوير القطاع الترفيهي في الكويت ونشجع الحكومة على سرعة انجاز هذا الملف".
وبخصوص مشروع (ونتر لاند حديقة الشعب) ومدى رضى أعضاء اللجنة البرلمانية على مراحل انجازه حتى الان قال الساير إن هذا المشروع ضخم و"كل الأنظار تقع عليه نظرا لشهرته العالمية" لافتا إلى أن هناك بعض الملاحظات من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول إجراءات التسجيل والمشاركة فيه.
وأضاف أن اللجنة البرلمانية استمعت لاقتراحات عدد من المبادرين حول المشاركة في (ونترلاند) مبينا أنه تم مناقشة الملاحظات والمقترحات مع سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء "وهناك تعاون واضح وفعال في هذا المجال" متمنيا أن يفتتح للجمهور في الوقت المحدد دون تأخير.
ومن المقرر افتتاح مشروع الجزيرة الاصطناعية الجنوبية المتصلة بجسر الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح (جزيرة السجي) قريبا والتي يشرف عليها الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة.
وتتنوع الأنشطة والمشاريع المراد استقطابها في الجزيرة الجنوبية من الجسر التي تنقسم إلى أربع مناطق وتضم مشاريع صغيرة ومتوسطة متنوعة للمبادرين المسجلين لدى الصندوق لتشغيل مشاريعهم طوال موسمي الشتاء والربيع المقبلين. (النهاية) س م ر / م ج ب