الكويت – 20 – 10 (كونا) –- أعلن بنك الكويت الدولي اليوم الخميس تحقيق ارباح صافية بلغت 4 ملايين دينار كويتي (نحو 3ر7 مليون دولار) بربحية 27ر1 فلس للسهم في الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك الشيخ محمد الجراح في تصريح صحفي إن أصول البنك نمت بنسبة 25 في المئة خلال الفترة المذكورة لتبلغ 6ر3 مليار دينار (نحو 8ر11 مليار دولار) مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021.
وأضاف الجراح أن ارتفاع الاصول جاء مدعوما بنمو حجم محفظة البنك التمويلية بنسبة 28 في المئة لتصل الى 7ر2 مليار دينار (نحو 9ر8 مليار دولار) مشيرا الى جهود البنك في توسيع نطاق انشطته التمويلية والاستثمارية محليا واقليميا.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في البنك رائد بوخمسين في تصريح مماثل إن البيانات المالية شهدت نموا في حسابات المودعين بنسبة 22 في المئة لتصل إلى 3ر2 مليار دينار (نحو 6ر7 مليار دولار) بنهاية سبتمبر الماضي في حين بلغت حقوق المساهمين في البنك 243 مليون دينار (نحو 800 مليون دولار).
وأشار بوخمسين الى أن معدل كفاية رأس المال بلغ 9ر15 في المئة في حين بلغ معيار الرفع المالي 7ر7 في المئة نهاية الربع الثالث من العام الحالي ليتمكن البنك من الاستمرار في جاوز الحد الادنى للمستويات المطلوبة من قبل بنك الكويت المركزي. (النهاية) ف ن ك / أ م ح