الرياض - 19 - 10 (كونا) -- استعرضت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية اليوم الأربعاء ملامح الاستراتيجية الوطنية للصناعة السعودية والتي أطلقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم أمس الثلاثاء بالاضافة إلى تدشين برنامج (مصانع المستقبل) والمعرض المصاحب وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.
جاء ذلك على هامش انعقاد اجتماعات لجنة التعاون التجاري ولجنة التعاون الصناعي بدول المجلس التي عقدت في وقت سابق اليوم برئاسة السعودية ومشاركة وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي بالتكليف محمد العنزي على رأس وفد دولة الكويت في الاجتماعات.
ونقلت الأمانة عن الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف إشادته بجهود السعودية في تدشين برنامج (مصانع المستقبل) والذي يقدم العديد من آليات التطوير التي يستفاد منها في جميع المصانع المرخصة بالمملكة باختلاف مستويات تطورها التقني.
وقال الحجرف إن ذلك يؤدي إلى توفير أكبر قدر من الممكنات لرفع تنافسية القطاع الصناعي وإيجاد حلول بديلة لتخفيف اعتمادية القطاع على العمالة غير الماهرة.
كما هنأ الحجرف إطلاق السعودية للاستراتيجية الوطنية الصناعية والتي تمثل رافعة مهمة لقطاع الصناعة الخليجية مثمنا ما تضمنته من مستهدفات وقطاعات واعدة.
من جهتهم أشاد وزراء الصناعة بدول المجلس بمبادرة وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية المتمثلة بالاستراتيجية الوطنية الصناعية ومبادرة (مصانع المستقبل) والمعرض المصاحب وما تمثله من رؤية مستقبلية تحقق التكامل الصناعي الخليجي وتعزز استخدامات التكنولوجيا للتوظيف الأمثل للموارد وزيادة الكفاءة والإنتاجية والتي ستساهم في تحقيق توجيهات وتطلعات قادة دول المجلس. (النهاية) م د م / ن س ع