الرياض - 19 - 10 (كونا) -- اعتمد وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأربعاء الإستراتيجية الموحدة للتنمية الصناعية وقانون التنظيم الصناعي الموحد بدول مجلس التعاون.
وأكد الوزراء خلال اجتماعهم ال(49) للجنة التعاون الصناعي برئاسة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي (رئيس الدورة الحالية) بندر الخريف أهمية تطوير قطاع الصناعة في دول المجلس وتكامله وذلك لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز التنافسية.
وترأس وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف محمد العنزي وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الذي شارك به الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.
وناقش الوزراء خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة التعاون الصناعي الهادفة إلى تشجيع الصناعة في دول مجلس التعاون وتعزيز تنافسيتها وإزالة العقبات التي تعترضها وبعض التوصيات التي تهم قطاع الصناعة بدول مجلس التعاون.
كما تطرق الوزراء إلى عدد من التقارير المتعلقة بأعمال منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون. (النهاية) م د م / م م ج