الرياض - 18 - 10 (كونا) -- ناقش وكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة التعاون الصناعي الهادفة إلى تشجيع الصناعة في دول المجلس وإزالة العقبات التي تعترضها.
وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان ان ذلك جاء خلال الاجتماع ال41 لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي للتحضير للاجتماع ال49 للجنة التعاون الصناعي بدول المجلس وذلك في مقر الأمانة.
واضافت ان الاجتماع الذي ترأسه المشرف على وكالة تمكين الصناعة بوزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية المهندس البدر فودة وشارك فيه الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون خليفة العبري تطرق الى عدد من التوصيات التي تهم قطاع الصناعة بدول المجلس.
واوضحت الامانة ان المجتمعين اتخذوا بناء على تلك التوصيات عددا من القرارات اضافة إلى متابعة المراحل الأخيرة من تحديث الوثيقة الاستراتيجية الموحدة للتنمية الصناعية وقانون التنظيم الصناعي الموحد بدول مجلس التعاون.
واطلع المجتمعون بحسب البيان على عدد من التقارير المتعلقة بأعمال منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون.(النهاية) م د م