الكويت - 18 - 10 (كونا) -- أعلن ديوان المحاسبة مشاركته بوفد رفيع المستوى يترأسه رئيس الديوان فيصل الشايع في الاجتماع ال64 للمجلس التنفيذي والدورة ال14 للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) في مدينة جدة بالسعودية.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الجهات المستقلة في (المحاسبة) سامي الدويهيس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن اجتماع المجلس التنفيذي سيعقد يومي 23 و24 أكتوبر الجاري في حين تعقد الجمعية العامة في الفترة بين 25 و 27 أكتوبر.
وأضاف الدويهيس أن الاجتماع سيناقش تقرير رئيس المجلس التنفيذي عن نشاطه ونشاط المجلس ونشاط الأمانة العامة منذ الاجتماع ال63 وتقرير لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة في اجتماعها ال20.
وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا تقرير لجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة في اجتماعها ال20 إضافة إلى تقرير لجنة الرقابة على التنمية المستدامة للمنظمة في اجتماعها السابع وتقرير لجنة المخطط الاستراتيجي للمنظمة.
وذكر أن الاجتماع سيتطرق إلى متابعة المبادرات التطويرية المقترحة من رئاسة المجلس التنفيذي والنظر في الدراسة حول آلية تقديم الموازنة التقديرية حسب الأهداف والنشاط إضافة إلى اعتماد المخطط الاستراتيجي للمنظمة للفترة بين العامين 2023 و 2028.
وبين أن الاجتماع سيتضمن اعتماد البرنامج المالي للمنظمة للفترة بين العامين 2023 و 2025 واعتماد تقرير المجلس التنفيذي عن متابعة نشاط المنظمة والإجراءات التي اتخذها لضمان تنفيذ برنامج العمل الذي أقرته الجمعية العامة في دورتها السابقة.
وأسست (الأرابوساي) عام 1976 وتهدف إلى تنظيم وتنمية التعاون على اختلاف أشكاله بين الأجهزة الأعضاء وتوطيد الصلات بينها وتشجيع تبادل وجهات النظر والأفكار والخبرات والدراسات والبحوث في ميدان الرقابة المالية. (النهاية) م ض / ه ث