الكويت - 17 - 10 (كونا) -- أعلن المعهد العربي للتخطيط اليوم الاثنين عن اطلاق برنامج تمكين وبناء رواد الاعمال الكويتيين بهدف دعم ريادة الاعمال في الكويت وزيادة فرص تحول الشباب الكويتي من العمل في القطاع العام إلى القطاع الخاص لحساب أنفسهم.
وقال مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المعهد الدكتور إيهاب مقابلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذا البرنامج يأتي بالتعاون مع (الحساب الخاص) الذي يديره الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف مقابلة أن البرنامج يتكون من 36 ورشة تدريبية تعقد بشكل متتالي بهدف دعم ريادة الاعمال من خلال مساعدة الشباب الكويتي لاستكمال مراحل تأسيس مشروعات خاصة بهم.
وأفاد أن البرنامج يأتي في إطار دعم دور القطاع الخاص في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية مبينا ان الورش تساعد المشاركين على مواكبة رواد الاعمال كما تساعد المستثمرين على تشغيل مشاريعهم وتوفير التكاليف وتعزيز الايرادات ووضع الخطة التسويقية اضافة إلى انها تساعدهم في مراحل التقييم والتطوير.
ويعد المعهد الذي يتخذ من دولة الكويت مقرا له مؤسسة عربية إنمائية مستقلة غير ربحية أسست عام 1972 بهدف دعم الجهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الأداء المؤسسي.(النهاية) م ض / ط أ ب