الكويت - 6 - 10 (كونا) -- كلف مجلس جامعة الكويت اليوم الخميس كلا من قطاعي (الشؤون العلمية) و(التخطيط) بدراسة المقترح المقدم من وزارة التعليم العالي بشأن استقطاب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة للجامعات المتميزة بدولة الكويت.
وقال الأمين العام بالإنابة المتحدث باسم الجامعة الدكتور محمد زينل إن (المجلس) خلال اجتماعه المنعقد برئاسة رئيس الجامعة الدكتور يوسف الرومي قد كلف القطاعين المشار إليهما بدراسة اقتراح إبداء الرغبة في إنشاء فرع لجامعة الكويت في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وأضاف زينل أن مجلس الجامعة وافق كذلك على قائمة التخصصات النادرة المقترحة والمكافآت المالية المخصصة لها في الجامعة للعام الجامعي (2022 - 2023).
وذكر أن المجلس صادق على اقتراح بعض كليات الجامعة بشأن الترقيات التي شملت 40 عضوا في هيئة التدريس إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك بواقع 24 عضوا في الكليات الإنسانية و16 في الكليات العلمية.
وأوضح أن المجلس وافق من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة ووضع قواعد قبول الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والمقدم من مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية.
ولفت إلى أن المجلس صادق على اقتراح مشروع ميزانية الجامعة (2023 - 2024) كما صادق على الحساب الختامي لمصروفات ميزانية (2021- 2022).
وأشار زينل إلى أن مجلس الجامعة قد كلف الجهات ومراكز العمل المعنية بتشكيل فرق عمل للعناصر الرئيسة في مبادرة (التوسع في الإنتاج البحثي لتعزيز المشاركات البحثية لجامعة الكويت ضمن قواعد بيانات المؤسسات البحثية العالمية) وإدخال التعديل عليه. (النهاية) ف ر / م ص ع