الكويت - 5 - 10 (كونا) -- حققت أندية الكويت وكاظمة والجهراء أولى انتصاراتها في منافسات بطولة الأندية العربية الـ34 لكرة السلة رجال التي انطلقت اليوم الأربعاء بمشاركة 16 فريقا وتستمر حتى 15 أكتوبر الجاري.
وحقق نادي الكويت منظم البطولة انتصارا مهما على نظيره أهلي بنغازي الليبي بنتيجة (76 - 60) في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد الكويتي للعبة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وشهدت ذات المجموعة فوزا كبيرا لنادي الاتحاد السكندري المصري على أهلي حلب السوري بنتيجة (99 - 52).
وأحرز نادي كاظمة فوزا مستحقا على نظيره البشائر العماني بنتيجة (99 - 80) ضمن منافسات المجموعة الثالثة بعد أداء جيد قدمه لاعبوه في اللقاء الذي أقيم على صالة نادي الكويت كما تمكن الأهلي البحريني من الفوز على نظيره السد القطري ضمن نفس المجموعة بنتيجة (69 - 60).
واستهل نادي الجهراء مشواره بالبطولة بفوز صريح على نظيره دجلة الجامعة العراقي بنتيجة (72 - 57) ضمن المجموعة الرابعة بعد أن فرض لاعبوه أفضلية واضحة معظم أوقات المباراة في حين اكتسح حامل لقب البطولة الأهلي المصري نظيره الميناء اليمني بنتيجة (130 - 53) ضمن المجموعة الثانية.
وأقامت اللجنة المنظمة حفل افتتاح قصير قبيل انطلاق مباراة الكويت وأهلي بنغازي الليبي تضمن عروض ليزر وضوئية وتقديم أغنية ترحيبية بالأندية العربية المشاركة بالبطولة نالت استحسان الحضور. (النهاية) ف ش ا / م ص ع