القاهرة - 2 - 10 (كونا) -- أكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح الاهتمام الذي توليه الغرفة والقطاع الخاص الكويتي بالاستثمار في مصر لافتا إلى التغييرات الاقتصادية والتشريعية واللوجستية وأيضا في مجال النقل التي تحدث في مصر في السنوات الأخيرة.
جاء ذلك في تصريح للرباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مساء اليوم الأحد في ختام أعمال الاجتماع المشترك بين قيادات غرفة تجارة وصناعة الكويت وقيادات الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بحضور وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير والمقام على هامش الملتقى الاقتصادي الكويتي المصري.
وأشار الرباح إلى "ضخامة" الوفد الاقتصادي الكويتي الزائر إلى مصر والذي يضم نحو 50 شخصية بارزة من شركات القطاع الخاص وبعض الأجهزة الحكومية والاتحادات المهنية والنوعية ذات الشأن الاقتصادي أو الطبيعة الاقتصادية.
وأوضح أن غرفة تجارة وصناعة الكويت على مدار تاريخها الذي يمتد إلى أكثر من 60 عاما "قادت أربعة وفود بهذه الضخامة ثلاثة منها إلى مصر مما يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الغرفة من جانب والقطاع الخاص من جانب آخر لمصر".
وقال الرباح إن طبيعة الاستثمارات الكويتية الموجودة بمصر تحتاج إلى "الاهتمام والمتابعة" مشيرا إلى لقاء الوفد الكويتي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم حيث نقل الوفد خلال اللقاء "الهموم والقضايا ورؤى القطاع الخاص لدفع هذه المسيرة وجلب المزيد من الاستثمارات لأن هناك قناعة كاملة بأهمية السوق المصرية".
ونوه بأن القطاع الخاص الكويتي "يلاحظ بشكل مباشر" التغييرات الاقتصادية والتشريعية واللوجستية وفي مجال النقل في مصر مؤكدا أن مثل هذه التطورات "عوامل إيجابية تصب في صالح المزيد من الاستثمارات الكويتية".
ووصف الرباح الاجتماع المشترك ولقاء وزير التجارة المصري بأنه كان "ممتازا للغاية" وتناول بعض القضايا التفصيلية وما يتعلق "بهموم" الشركات وتصوراتها ورؤاها لدفع مسيرة التعاون الاقتصادي.
وردا على سؤال حول الاستثمارات الكويتية المتوقعة في الفترة المقبلة أوضح الرباح أن ثمة اتفاقا تم توقيعه من قبل أحد المستثمرين الكويتيين "وسيتم الإعلان" عن أية اتفاقيات مستقبلية من قبل مستثمرين آخرين.
وكان الرئيس المصري أكد في وقت سابق اليوم تطلع بلاده إلى تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الكويت لا سيما مجتمع رجال الأعمال الكويتيين والشركات الكويتية وتنمية استثماراتهما في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في القطاعات التنموية كافة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وفد اقتصادي كويتي من رموز مجتمع الأعمال برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر. (النهاية) م ش / ر غ / م ع ع