بغداد - 1 - 10 (كونا) -- أعلنت السلطات العراقية اليوم السبت إصابة 28 شخصا بجراح متباينة في الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة (بغداد) في الذكرى السنوية الثالثة لاحتجاجات تشرين (اكتوبر).
وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان أن تسعة مدنيين و19 ضابطا ومنتسبا من الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين أصيبوا في احتجاجات اليوم نتيجة "تعرضهم للحجارة والكرات الزجاجية وقنابل المولوتوف" متهمة من وصفتهم ب "العناصر الخارجة عن القانون" بالتسبب بتلك الإصابات نتيجة استخدامهم أدوات ومواد "غير قانونية" أثناء التظاهر.
ودعت الخلية في وقت سابق اليوم منظمي التظاهرة إلى "تسليم المندسين داخل صفوفهم إلى الأجهزة الأمنية فورا والحفاظ على التظاهرة ومنع الإساءة إليها".
وكان مئات المتظاهرين قد توجهوا في وقت سابق اليوم إلى (ساحة التحرير) وسط (بغداد) في الذكرى السنوية الثالثة لاحتجاجات تشرين وسط إجراءات أمنية مشددة.
ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية ورددوا هتافات ضد الفساد المالي والإداري وضد المحاصصة السياسية فيما يحاول عدد منهم عبور الحواجز الخرسانية على جسر (الجمهورية) للوصول إلى (المنطقة الخضراء) التي تضم المقرات الحكومية في (صوب الكرخ).
ودعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس الجمعة المتظاهرين إلى التزام السلمية والتعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها. (النهاية) ع ح ه / ا ب خ