الرياض - 27 - 9 (كونا) -- أكد رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء أن العلاقات التاريخية الراسخة بين الإمارات وعمان لها طابعها الأخوي الخاص.
وقال الشيخ محمد في تصريح بمناسبة زيارته إلى عمان أوردته وكالة انباء الامارات (وام) إن تلك العلاقات تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة وثرية من المصالح المشتركة.
وأعرب عن سعادته بزيارة هذا البلد الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب الإماراتيين قيادة وشعبا معبرا عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمعه مع سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق منوها بنهج التواصل الأخوي الأصيل الذي تحرص عليه قيادة دولة الإمارات وسلطنة عمان منذ تأسيسهما.
واستذكر الشيخ محمد خصوصية العلاقات الأخوية التي جمعت الراحلين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والسلطان قابوس بن سعيد رحمهما الله ودورهما التاريخي في تعزيز هذه الروابط القائمة على المحبة والاحترام مؤكدا أن "قيادة البلدين ستمضي بإذن الله على طريقهما ونهجهما".
وأشار الى ان قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة "ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيعها والبناء عليها وتنميتها واستثمار المقومات والفرص المتوافرة في البلدين".
وأبدى الشيخ محمد تطلعه إلى العمل مع السلطان هيثم لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وبناء أسس راسخة للمستقبل المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما ويحقق تطلعاتهما إلى الرخاء والازدهار.
وأكد أن دولة الإمارات تعمل مع كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك وأنها حريصة على العمل مع أشقائها وفي مقدمتهم سلطنة عمان في هذا الخصوص.
كما عبر عن تطلعه إلى مزيد من العمل المشترك مع سلطان عمان خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز أسس السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة لمصلحة شعوبها وتطلعاتها نحو التنمية والرخاء.
يذكر ان رئيس دولة الامارات وصل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط في زيارة دولة تستمر يومين تلبية لدعوة من السلطان هيثم بن طارق. (النهاية) م د م / ر ج