الكويت - 27 - 9 (كونا) -- وجه رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الجابر الصباح بعمل دراسة شاملة عن اسباب الاختناقات المرورية ووضع حلول تحقق الانسيابية في حركة السير بمنطقة صباح السالم السكنية خلال أوقات الذروة.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية عقب قيام الشيخ طلال الخالد بزيارة ميدانية الى منطقة صباح السالم بمرافقة قطاعات الدولة ذات الاختصاص لمتابعة الاختناقات المروية في وقت الخروج من المدارس ووضع الحلول المناسبة لها.
ودعا الخالد الى تكثيف الدوريات في التقاطعات للحد من الازدحام المروري وانتظام حركة المركبات وتنفيذ خطة مرورية وامنية مع فرز دوريات مرورية في اماكن الازدحام مشددا على ضرورة تطبيق قواعد المرور على المخالفين خاصة بالقرب من المدارس والتعامل الراقي مع الحالات الإنسانية.
وقال البيان ان الزيارة تأتي تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد بهدف تخفيف الاختناقات المرورية حيث اطلع الشيخ طلال الخالد على اسباب الاختناقات المرورية في المنطقة والحلول الموضوعة من قطاعات الدولة المعنية لتيسير الحركة المرورية وتقييم الوضع المروري على مدار الساعة خاصة أوقات الذروة مع تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلبة وقائدي المركبات وتخفيف الاختناقات المرورية.
رافق الشيخ طلال الخالد في الزيارة كل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ ومدير عام الهيئة العامة للطرق المهندسة سهى اشكناني ووكيل وزارة الاشغال لشؤون الصيانة الشيخ عبدالعزيز الصباح ونائب مدير عام الهيئة العامة للزراعة غانم السند.(النهاية) ع ي س / ن ف ع