القاهرة - 22 - 9 (كونا) -- دعا رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بمصر كرم جبر اليوم الخميس الى صياغة أفكار مختلفة لتطوير آليات التعاون الاعلامي العربي المشترك ونقل وجهة النظر العربية للعالم الخارجي.
جاء ذلك في كلمة لجبر لدى ترؤسه الدورة ال52 لمجلس وزراء الاعلام العرب بالقاهرة تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وحث جبر في هذا السياق على ضرورة تصحيح الصورة الموجودة لدى الآخر عن العالم العربي مع العمل على نشر وترسيخ ثقافة التسامح وقبول الآخر.
ووصف اجتماعات دورة مجلس وزراء الاعلام العرب بانها تمثل "نقلة" نحو ترسيخ معالم منظومة اعلامية عربية متطورة وقادرة على التفاعل مع التحولات الثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية العربية.
ولفت الى أن الدول العربية تواجه تحديات وتهديدات في ضوء الظروف الدولية "غير المسبوقة" التي منها تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وما يترتب عليها من أعباء اقتصادية ومالية.
ووصف الاعلام بانه "قوة لا يستهان" بها تساهم في تنوير المجتمعات العربية وزيادة الوعي وحشد الجهود للدفاع عن مقدرات الاوطان منوها بأن الدول العربية لديها اعلاميين تفخر بها ويمثلون أهم أدوات القوى الناعمة العربية.
وأوضح جبر أن جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب يتضمن عددا من القضايا المهمة في مقدمتها القضية الفلسطينية ودور الاعلام في مكافحة الارهاب ورصد تأثير الالعاب الالكترونية التي تشجع العنف وموضوعات كثيرة مهمة أخرى.
واكد جبر أن مصر ستظل تدافع عن الأمة لعربية وقضاياها واستقرارها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية منوها بدعم الرئيس السيسي للتواصل بين الدول العربية والدفاع عن قضاياها وحماية وحدة الصف العربي وضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية واستقرارها.
وكان وزراء الاعلام العرب ورؤساء الوفود المشاركون عقدوا اجتماعا تشاوريا في وقت سابق اليوم للتشاور حول اهم القضايا المطروحة على الساحة الاعلامية العربية بهدف تنسيق الجهود للتعامل مع التحديات التي تواجه الدول العربية .
ويتضمن جدول أعمال المجلس عددا من القضايا يتصدرها مواصلة الدعم الاعلامي العربي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة وتفعيل أهداف الاستراتيجية الاعلامية العربية 2022 - 2026 ومتابعة خطة التحرك الاعلامي في الخارج وغيرها من القضايا. (النهاية) م ف م / ر غ