واشنطن - 13 - 9 (كونا) -- أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بالنتائج الاقتصادية المتوقعة من "قانون تقليص التضخم" الشامل للرعاية الصحية والطاقة والمناخ الذي وقعه قبل أربعة أسابيع حيث يتوقع أن يساعد في خلق الوظائف وخفض تكاليف الرعاية الصحية.
وقال بايدن خلال فعالية للاحتفال بالقانون في البيت الأبيض انه "أحد أهم القوانين في تاريخ أمتنا من وجهة نظري ومع هذا القانون انتصر الشعب الأمريكي وخسر أصحاب المصالح الخاصة".
وأضاف بايدن أن هذا القانون سيؤدي إلى خفض تكاليف الرعاية الصحية وخفض تكاليف الطاقة لملايين الاسر الأمريكية "كما سيمكن من أخذ إجراءات أكثر صرامة للاستجابة للتغير المناخي".
وتابع قائلا أن "هذا القانون سيساعدنا على مضاعفة طاقة الرياح ثلاث مرات بالاضافة الى إطلاق العنان للتصنيع الأمريكي من اجل السيطرة على السوق العالمية الخاصة بالسيارات الكهربائية" فضلا عن إسهامه في خفض التضخم والعجز الفيدرالي.
وأوضح أن هذا "القانون وحده سيعمل على خفض العجز (الفيدرالي) بمقدار 300 مليار دولار خلال العقد المقبل" . واستعرض بعض ما حققته إدارته في سوق العمل منذ توليه السلطة "مثل خلق حوالي 10 ملايين وظيفة وخفض معدل البطالة إلى 7ر3 بالمئة "وهو أدنى مستوى لها منذ 50 عاما في هذا البلد".
وكشف بايدن عن أنه "أكثر تفاؤلا مما كنت عليه في حياتي كلها بشأن مستقبل أمريكا" مقرا أن "السنوات القليلة الماضية كانت صعبة على هذا البلد".(النهاية) ع س ج / س ع م