الرياض - 11 - 9 (كونا) -- تابعت لجنة السوق الخليجية المشتركة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنفيذ إعداد دراسة استراتيجية التحول الرقمي للسوق الخليجية المشتركة.
وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان اليوم الأحد أن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة ال 36 في مقر الأمانة العامة بالرياض الخميس الماضي بحضور جميع ممثلي دول مجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس واتحاد غرف دول المجلس وممثلي المراكز الإحصائية الوطنية في الدول الخليجية.
وذكرت أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة موضوعات عدة أبرزها متابعة تنفيذ قرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعيها ال 115 وال 116 فيما يتعلق بالسوق الخليجية المشتركة والتطرق أيضا لمواضيع السوق الخليجية المشتركة المعروضة على اللجان المختصة.
وأضافت الأمانة أنه تم استكمال ما تبقى من متطلبات السوق الخليجية المشتركة والتنسيق لاستكمال عقد الاجتماعات المشتركة للجنة السوق الخليجية المشتركة مع اللجان الفنية والتي تناقش مواضيع السوق الخليجية المشتركة وفق الخطة الزمنية المعدة للاجتماعات المشتركة.
وأشارت إلى أن اللجنة اطلعت على عرض مقدم من المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون يتعلق بمراحل العمل في المسح الإحصائي للمرحلة الثالثة لدراسة أرض الواقع لمسارات السوق الخليجية المشتركة.
وأضافت أن اللجنة اطلعت كذلك على عروض مقدمة من المراكز الإحصائية الوطنية في دول المجلس لبيان موقف التنفيذ لقواعد البيانات الإحصائية (المنصات) المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة كما ناقشت تقريرا مقدما من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول تطبيق السوق الخليجية المشتركة. (النهاية) م د م / م ع ع