الكويت - 19 - 8 (كونا) -- التاسع عشر من أغسطس -------------------

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بإنشاء دائرة للخارجية حيث تم تعيين الشيخ صباح السالم الصباح أول رئيس لهذه الدائرة وتحدد مقرها في ضاحية عبدالله السالم قرب مبنى الصحة المدرسية.
1995 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح يفتتح مدينة الألعاب المائية (أكوا بارك) في الواجهة البحرية قرب أبراج الكويت بمنطقة شرق والتي أقامتها إحدى شركات القطاع الخاص بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية وتعد المدينة الأولى من نوعها في منطقة الخليج وأقيمت على مساحة 60 ألف متر مربع بتكلفة ثلاثة ملايين دينار كويتي وتضم أكثر من 14 لعبة مائية.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا بتأسيس شركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية بحيث تلتزم الحكومة بتأسيس شركة مساهمة أو أكثر مقرها الكويت يكون غرضها تقديم خدمات للهواتف المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية وقضى المرسوم بألا تقل نسبة الأسهم المخصصة للمواطنين في كل شركة عن 75 بالمئة من مجموع الأسهم التي تطرح للاكتتاب.
1998 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتعيين محمد أحمد العجيري رئيسا لمجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية ومديرا عاما لها بدرجة وكيل وزارة.
2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتشكيل لجنة للقيام باختصاصات المجلس البلدي برئاسة المهندس عبدالرحمن عبدالله الدعيج وعضوية 11 عضوا وذلك اعتبارا من تاريخ انتهاء مدة المجلس البلدي ولمدة سنة أو صدور قانون البلدية الجديد أيهما أقرب.
2009 - وزارة الصحة تعلن أول حالة وفاة لمواطن كويتي جراء الاصابة بأنفلونزا الخنازير وهي لشخص في العقد الثالث من العمر.
2013 - الكويت تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني بإقامة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في البلاد تحت شعار (العالم يحتاج إلى مزيد من الإنسانية).
2014 - بنك (بوبيان) يطلق اول خدمة بالشرق الأوسط تتمثل بالسحب الآلي للمبالغ النقدية باستخدام البطاقة المدنية الذكية بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
2020 - مجلس الأمة يوافق على اربعة مشاريع بقوانين الاول يقضي بتعديل بعض أحكام القانون بشأن العمل بالقطاع الأهلي بما يجعل حق العامل في مكافأة نهاية الخدمة يحسب على أساس الأجر الشامل والثاني بشأن الحماية من العنف الأسري والثالث بشأن المطبوعات والنشر بما يشمل صون حرية الصحافة والطباعة والنشر وضبطها والحفاظ عليها والرابع بشأن قانون احتياطي الأجيال القادمة والذي يقضي باقتطاع نسبة مئوية بناء على اقتراح وزير المالية وموافقة مجلس الوزراء في حال تحقيق فائض فعلي في نتيجة الحساب الختامي.
2021 - الكويت تهدي تركيا ست آليات ومعدات إطفاء متطورة لمكافحة كل أنواع الحرائق وذلك في اطار جهود فريق الاطفاء والانقاذ الكويتي الذي شارك ميدانيا في عملية إخماد حرائق الغابات في تركيا.
الوفيات: 2006 - وفاة الشيخ علي عبداللطيف الجسار أحد أبرز رجالات الكويت ومن أوائل الذين انضموا للحركة الإعلامية عبر تلفزيون الكويت في عام 1961 ثم الإذاعة اذ استمر في تقديم الحديث الديني الأسبوعي وتميز طرحه للقضايا الدينية والاجتماعية بالبساطة وترأس لجنة المناقصات المركزية لمدة طويلة وذلك عن عمر ناهز 84 عاما. (النهاية)