الرياض - 12 - 8 (كونا) -- أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في التصدي لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأشادت الأمانة في بيان بقدرة الأجهزة الأمنية في السعودية على التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومن ذلك ما أعلنته رئاسة أمن الدولة السعودية عن العملية الأمنية لتعقب أحد المطلوبين الأمنيين في محافظة (جدة) الذي بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف نتج عنه مقتله وتعرض أحد المقيمين وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة.
ونقل البيان عن الأمين العام للمنظمة حسين طه تأكيده وقوف المنظمة وتأييدها لجميع الإجراءات التي تتخذها السلطات المختصة في السعودية للحفاظ على أمنها واستقراراها معربا في الوقت ذاته عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.
وكانت رئاسة أمن الدولة السعودية قالت في وقت سابق اليوم إنه عند مباشرة إجراءات القبض على أحد المطلوبين في محافظة (جدة) بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه مما نتج عنه مقتله وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم. (النهاية) م د م / م م ج