من أروى الوقيان

(قونيا) تركيا - 9 - 8 (كونا) -- استهل لاعبون كويتيون مشاركون في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي افتتحت رسميا اليوم الثلاثاء في مدينة قونيا التركية بتحقيق المركز الأول في نصف نهائي مسابقة 110 أمتار قفز حواجز والميدالية البرونزية في مسابقة القفز بالزانة.
وحقق العداء يعقوب اليوحة المركز الأول في سباق 110 أمتار قفز حواجز في افتتاح الدورة المستمرة حتى 18 أغسطس الجاري بمشاركة نحو ستة آلاف رياضي ورياضية يمثلون 56 دولة.
واقتنص اليوحة وهو لاعب المنتخب الوطني المركز الأول بعد خوض منافسات نصف النهائي في زمن قدره 36ر13 ث معربا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أمله في تحقيق الفوز برقم قياسي جديد غدا.
وضمن مسابقات ألعاب القوى أيضا شاركت العداءة الكويتية مضاوي الشمري في سباق نصف نهائي مسافة 100 متر لكن لم يحالفها الحظ وتمنت في تصريح مماثل ل(كونا) تحقيق الفوز في سباق 200 متر المقرر يوم غد للتأهل إلى الدور النهائي.
وفي سياق المشاركات الكويتية أيضا حصد اللاعب ماجد الزيد الميدالية البرونزية في منافسات القفز بالزانة.
في هذا الصدد قال رئيس اتحاد ألعاب القوى الكويتي رئيس اتحاد دول غرب آسيا سيار العنزي في تصريح ل(كونا) إن مسابقات ألعاب القوى شهدت تنافسا قويا بين المشاركين من جميع الدول في حين استطاع اللاعبون الكويتيون تحقيق "نتيجة مرضية".
وأعرب العنزي عن الأمل في أن يحقق لاعبو ولاعبات الكويت ألقابا جديدة بغية رفع علم الكويت عاليا.
وتشارك الكويت في الدورة التي تستضيفها مدينة قونيا التركية بنحو 60 لاعبا ولاعبة يشاركون في 10 ألعاب هي ألعاب القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكرة الطاولة.
يذكر أن البطولة تم تأجيلها العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). (النهاية) أ خ و / م ص ع