واشنطن - 28 - 7 (كونا) --أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس أن مشروع قانون تقليص التضخم الذي تقدمت به إدارته سيقلل فعليا الضغط التضخمي على الاقتصاد بالولايات المتحدة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها في البيت الأبيض غداة إعلان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السيناتور الديمقراطي تشاك شومر عن التوصل لاتفاق بشأن مشروع القانون الذي يهدف إلى إصلاح قانون الضرائب ومكافحة تغير المناخ وخفض تكاليف الرعاية الصحية.
وقال الرئيس بايدن إن مشروع القانون سيؤدي إلى "خفض تكاليف الرعاية الصحية لملايين الأمريكيين وسيكون أهم استثمار على الإطلاق في ما يتعلق بأمن الطاقة وتطوير توفير التكاليف والوظائف و خلق حلول للطاقة النظيفة للمستقبل".
وأكد أنه "لأول مرة منذ فترة طويلة سيتم استعادة عدالة قانون الضرائب والبدأ من خلال جعل الطبقات الكبرى في أمريكا تدفع حصتها العادلة من الضرائب من دون فرض أي ضرائب جديدة على الناس الذين يكسبون أقل من 400 ألف دولار في السنة".
وشدد بايدن على أن مشروع القانون "سيقلل من الضغط التضخمي على الاقتصاد" حيث سيخفض التكاليف المعيشية عن كاهل المواطنين ما سيقلل من التضخم والعجز" مضيفا أن ذلك "سيقوي اقتصادنا على المدى الطويل".
ونفى الرئيس الأمريكي التحليلات التي تفيد بأن الاقتصاد الأمريكي دخل في حالة ركود مستشهدا بآراء رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وخبراء اقتصاديين ومصرفيين مشيرا إلى أن "باول والعديد من موظفي البنوك والاقتصاديين البارزين يقولون إننا لسنا في حالة ركود".(النهاية) ر س ر / ف ا س