بيروت - 21 - 7 (كونا) -- أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي لبداية التعافي واستعادة الثقة بالاقتصاد اللبناني.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن الرئيس عون دعا باريس خلال استقباله السفير الفرنسي المكلف بتنسيق المساعدات الدولية في لبنان بيار دوكان إلى العمل على حض المسؤولين في الصندوق على الإسراع في إبرام الاتفاق اللازم مع بلاده بعد إجراء الإصلاحات الأولية.
وشدد عون على "مواصلة المسيرة الإصلاحية من أجل الانطلاق بالتعافي المالي والاقتصادي في لبنان" متطلعا إلى أن يعتمد المجلس النيابي الجديد إقرار المشاريع الإصلاحية اللازمة ومن بينها موازنة عام 2022 وتعديل قانون السرية المصرفية إلى جانب قانون للرقابة على رأس المال.
وأشاد بجهود فرنسا ومساهمتها في "إعادة توطيد العلاقات بين لبنان ودول الخليج العربية" ومساعدة لبنان من خلال سلسلة من برامج الإنماء والمشاريع الإنسانية إضافة إلى تقديم فرنسا 50 حافلة ركاب للبنان لتشجيع النقل المشترك.
من جهته دعا السفير دوكان لبنان إلى النظر في البرنامج الإصلاحي باعتباره "أساسا" لإعادة الثقة بلبنان وتحفيز الاقتصاد وتوسيع حجمه ما من شأنه أن يعيد ثقة المؤسسات الدولية بالاقتصاد اللبناني.
وأكد أن فرنسا ستشجع الدول المانحة والمؤسسات الدولية للمساهمة في دعم لبنان من أجل تحسين البنى التحتية ما يزيد من فرص العمل ويحد من تنامي الهجرة. (النهاية) ك ب ش / ف ا س