واشنطن - 7 - 7 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس أن إدارة الطيران الفيدرالية التابعة لوزارة النقل الأمريكية ستمنح 85 مطارا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ما يقرب من مليار دولار لتطوير مباني الركاب "من جميع الأحجام".
وقال البيت الأبيض في بيان إن هذه الأموال ستأتي من خلال التمويل المتاح عبر قانون البنية التحتية الذي تبناه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووافق عليه الحزبان الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس وستهدف إلى زيادة سعة مباني الركاب في هذه المطارات إلى جانب تعزيز كفاءة الطاقة والمنافسة وتوفير إمكانية وصول أكبر للأفراد من ذوي الإعاقة.
وأضاف البيان أن بناء مباني ركاب أفضل في المطارات من شأنه تحسين تجارب المسافرين ونقل البضائع بكفاءة أكبر لخفض الأسعار وتعزيز القدرة التنافسية للولايات المتحدة.
وأشار إلى أنه سيتم أيضا تقديم منحتين "لبناء وتحسين أبراج مراقبة الحركة الجوية الجديدة".
وقال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيغيغ في هذا الصدد إن "الأمريكيين يستحقون مطارات عصرية تلبي احتياجات عائلاتهم والطلب المتزايد من الركاب".
وأضاف أن منح اليوم "ستعمل على تحسين مباني المطارات مع خلق وظائف جيدة في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد".
من جانبه ذكر نائب مدير إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية برادلي ميمز أن "العمل الذي يتم إجراؤه لبناء مباني ركاب أكثر أمانا واستدامة وأكثر سهولة في الوصول إليها سيوفر فرصا للناس في جميع أنحاء البلاد".
وأكد ميمز أن قانون البنية التحتية الذي وافق عليه الحزبان الديمقراطي والجمهوري يمثل "استثمارا مهما ليس فقط في البنية التحتية لأمتنا وإنما استثمار في مستقبل القوى العاملة في بلدنا أيضا".
وكان بايدن وقع في 16 نوفمبر الماضي مشروع قانون البنية التحتية البالغة قيمته تريليون دولار في حفل حضره مشرعون ديمقراطيون وجمهوريون دفعوا بالتشريع قدما في الكونغرس. (النهاية) ش ص / م ع ع